,

اذا هل يجب أن أموت؟؟






منذ 5 أشهر و 11 يوم –تقريبا- ... حصلت حادثة أليمة ...

مات شابان يبلغ أحدهما 14 والاخر 16 –تقريبا- ... ماتا متجمدين بعد أن بقيا في الجامع لتنظيفه فعند الليل أتى أصحابهما...وخرجوا من الجامع الى البحيرة ليدخنوا فوقع أحدهما في البحيرة وفي الماء البارد المتجمد...فقفز الاخر لنجدة أخاه...لا أود أن أعيد قص القصة كاملة...فقد قلتها وقتها لعدد لا بأس به!...المهم...نحن نعلم أن من مات من الغرق فهو شهيد...

الأم وقتها فقدت أعصابها و قامت بالبكاء و العويل والأب كذلك...لقد كانا مفجوعين و ما زالا...الكثير من الناس حلموا بالولدين وهما بحالة جيدة جدا والحمد لله...و هما يطلبان من الناس أن يطلبوا من الأم أن تكتفي من البكاء... فهي تؤذيهم بهذا!!!

احيانا كثيرة نطلب من الأم أن تسكت و أن تحمد ربها فقد أنقذهم من بؤرة الفساد ...و من أصدقاء سوء و من مجتمع يربي على الجحود و النكران و الرذيلة...ولكنني أتوقع أن لبكائها سبب اخر يضاف الى السبب الأساسي(اشتياقها لهم)...


قالت : "لقد كنت أضربهما ولم أعتني جيدا بهما...لقد كنت أهينهما من أجل الدراسة...وهما كانا بارين بي...كانا الصغير يقبل يدي قبل الخروج...كانا يلعبان بشعري و يضحكان و كان الأب يغار منهما أحيانا!!"

علما انها مشهورة باهتمامها بأولادها بين النسوة...وحبها الشديد لهم...و أيضا الأب كثيرا ما يلوم نفسه بأنه ((ربما)) لم يعطهما حقهما من المصروف أو من الحنان أو كان قاسيا عليهما...



لما نحن دوما لا نحاسب أنفسنا على ما نفعله بالحبيبين على قلوبنا و بأولادنا وأخواننا و والدينا الا بعد فوات الأوان-لو حدث ندم أصلا-؟؟؟

لما دائما نحاول أن نستنقص من الشخص المقابل و نستهزأ به و نكيل له كل الألم و الحزن وبعدها نخبره وبكل وقاحة.."أنت أقرب شخص لي و الأحب الي!!"..؟؟؟

لما عندما نشعر بأننا خطأنا بحق أحد ما لا نعتذر...و لكن –وان تنازلنا- نكلمه بطريقة اعتيادية وان رد بجفاء نستغرب منه بل وربما نتكلم عنه بالسوء؟؟؟

فهل يجب أن نموت  لكي نعامل بطريقة جيدة وخلوقة!!!و لكي يستشعر الناس الندم و يحزنوا لايلامنا-ان ما زال في قلبهم نبض و رحمة طبعا! -؟؟




اليوم يوم الجمعة و هو يوم مبارك و أحد  الأعياد ... فلنفرح كل من أحزناه...لنشتري الشوكولا لأخواننا الأصغر منا بل والأكبر... لــنصل أرحامنا ولو بمكالمة أو مسج لطيف... لنفرح قلوب أحبابنا ....ولا ننسى طبعا حبيبنا الأول و معشوقنا اللا متناهي و المعشوق الأول والأخير رب العرش العظيم الله عز وجل ...فلندعوه و لنبتهل له و نتقرب منه بتعلم تعاليم ديننا ... لنقرأ الفاتحة على أرواح أمواتنا و على روحا هذان الطفلان الشابان... فالأموات بحاجة لنا و سنكون يوما ما بحاجة الى الموجودين في الأرض للدعاء لنا والبر بنا...فلنفعل للأموات ما نود أن يفعله أي شخص بنا بعد مماتنا...رحمنا الله جميعا أنا واياكم ووفقنا الى ما يحب هو ويرضى...موفقين :)





بارك لنا يااا رب في هذه الجمعة وقربنا اليك فيها و تقبل أعمالنا يااااااااااا رب العرش العظيم يا أرحم الراحمين



8 قطرة / قطرات:

  1. قصة مؤثرة فعلا .. رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته.

    فالموت هو الحقيقية التي لا يستطيع أي شخص منا أن ينجوا منه فكل نفس ذاقة الموت فهو كشيء يجب أن يذوقوه الكل ولو كنا نعرف موعد موتنا مسبقنا لعشنا في صراع وعذاب كبير لكن من رحمة الله علينا أن جعله مجهول لنا.

    أما عن أمنا الغولة فهي الوحيدة التي تسطيتع أن تقضي على كل الغيلان وهي حنونة مع الصالحين وقاسية مع الفاسقين فلا تخافي منها غاليتي .. تحياتي لك

    ردحذف
  2. اميييين يا رب العرش العظيم

    أتعلمين؟...ليس الجميع لا يعلم موعد موته...ولكن هناك من الناس يتشوقون للموت كما يتشوق الرضيع للحليب...ولا يفرق معهم لو ماتوا اليوم أو بعد سنة...لأن أعمالهم و عباداتهم ستبقى كما هي و سيبقون يتذكرون الله عز وجل في كل أحوالهم

    ولكننا نحن العاديون نعم انه مشكلة لما علينا من واجبات لم نقضها و لم نؤد حقها الى الله عز وجل و لكن أتوقع-أتكلم عن نفسي :) -لو أديت حقوق الله عز وجل فسأحب الموت أيضا...على كل حال انه تجربة لم أجربها فأحب أن اجربها :)

    أعلم يا أخية...لا يوجد أحن منها علينا ولكن الأسم وقتها لفت نظري فأنا أحب أن اسميها بأجمل الاسامي...ولا تخافي فهمت الأستعارة من أول وهلة وانا طبعا أتمنى أن تأتي...وكيف أخاف من من يعلم بمصلحتي أفضل مني؟ :)

    حفظك الله و رعاك أخية :)

    ردحذف
  3. قصتك ادمعت عيناي

    حقا لا يجب ان نفقد احباءنا حتى نتذكر تقصيرنا

    جازاك الله خيرا على التذكره

    تحياتي

    ردحذف
  4. لا أدمع الله عينيك عزيزتي على أمر دنيوي :)

    جازانا جميعا عزيزتي...حقا سررت بوجودك وكلماتك الجميلة :)

    باركك الله عز وجل :)

    ردحذف
  5. إنا لله و إنا اليه راجعون

    ردحذف
  6. حقا انا لله وانا اليه راجعون

    الموت ..حق

    شاكرة لك مرورك الأول..عسى أن لا يكون الأخير

    ردحذف
  7. تعليقك على القصة فيه إشارة مهمة تدعو إلى مزيد من التأمل في علاقاتنا بمن نحب..!

    أعجبني موضوع توزيع الشوكولاته على الأطفال في يوم الجمعة.. أعتقد أن ممارسة طقوس الأعياد في هذا اليوم هو أفضل ما يغرس حب يوم الجمعة في قلوب الصغار..
    شكرا لك على الفكرة الجميلة..

    تحياتي.  

    ردحذف
  8. نعم أخي ...هذا ما قصدت :)

    أتعلم؟؟..لقد أشتريت البارحة شوكولا ووزعتها لكل أفراد البيت...لقد طبقت ما كتبت مع نسياني للأمر :P

    و أيضا صلاة الجمعة...ان يوم الجمعة جدير بالمحبة حقا :)...اهلا وسهلا بك حقا و شاكرة لك دوام مرورك لمدونتي البسيطة :)

    ردحذف

بضع أحرف مرصوصة منك، ستشجعني، تفرحني، تقوّمني ...

لا تستصغر شأنها، وتكرّم بكتابتها لي ..

شكراً لوقتك سيدتي وسيّدي

 

قطرة.من.بحر.الحياة © 2012 | Designed by Cheap Hair Accessories

Thanks to: Sovast Extensions Wholesale, Sovast Accessories Wholesale and Sovast Hair