, , ,

سبحان مغير الاحوال...الحمد لله رب العالمين :)





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اليوم...خرجنا...منذ فترة لم أخرج...لذا كنت متحمسة...و صدفة ...اتصلت جارتي ...نعم...ان جارتي عربية واحبها كثيييرا هي و بناتها J
المهم...لقد قرروا أن يخرجوا ايضا...معنا...ومع المجموعة...مع العلم بأن يوم الأحد هو يوم العطلة الرسمية في البلدان الاوربية...فاذن...كانت العوائل موجودة...
لم أتوقع أن تكون بعض النسوة موجودات...كانت هناك واحدة...لقد انجبت منذ شهرين...ولكن...البلوزة 3/4 ...و الميك اب و اصباغ الأظافر الحمراء...مع القليل من الشعر...ان مظهرها كان....!!! ....لم يعجبني!
ومن ثم...ذهبت انا و صديقتي..(ليست من ذكرت فوق )...تمشينا...ورأيتها!!
انها الشخص الرابع في القصة...وربما الرئيسي في هذا المقال...لم تكن قد وضعت مكياج...و سلمت علي...وعلى البقية...لا اخفيكم عدم استسياغي لها...كيف استسيغ من تلبس الحجاب و تعرض صورها على الفيس من غير حجاب ...!!!....و الأنكى عندما رأيتها في الجامع...كان حجابها أفضل مني!!! سبحان الله!
المهم...تمشينا...ولا اخفيكم اضطراري لذلك...كلامهم...(ما عدا صديقتي المتزوجة)...ضحكهم...نكاتهم...تخيلو كن يستحين من القاء بعض النكات لوجود المتزوجة...تخيلوا!!
كنت قليلة التعليق مثلها...و هي منبهرة بالتصادم...سبق ان شكيت لها اختلاف ما يظهر من الناس عما يبطن اختلاف كبير ويجب علينا التصرف معهم على الظاهر!...ولكنها اليوم قد رأت ما رأت...و في العودة...قالتلي...لقد فهمت قصدك الان!
قالت هي(سأسميها لبنى)...قالت بأنها تتمنى نزع الحجاب كي لا يقول قائل باختلاف الظاهر عن الباطن!...و ما يفيد الحجاب ان كانت لا تلتزم لا بصلاة ولا بصوم!...فاجبتها و قد يكون كلامي قد اقنعها او لم يقنع...ولكنها اظهرت القناعة...يا رب يكون قد أفاد!...ياا رب
كانت فرحة بواقعها...الأغاني...الرقص...اللبس الشيك!...الميك اب و اعطتنا العذر لعدم وضعها الميك اب اليوم!!...كانت تقول...أبي صديقي و أمي دائمة التنازع معي و لكنني مدللة و عادي ...قالت بأنها لو تزوجت وزوجها طلب ان تنزع الحجاب فستفعل بكل سرور...و تنازعنا...قلت لها سأتطلق لو طلب مني من سأتزوج-لو تزوجت يوما- ...قالت لي:و ستعصين زوجك؟؟اليس رضاه واجب؟؟...سبحان الله!
لست في هذا المكان أنوي السخرية او الضحك عليها..بل اود حمد الله عز وجل كثيييرا؟! ...
نعم...لربما لم اكن مثلها...ولكني كنت ايضا في هذه الدوامة...لولا ان هداني الله...نعم...لقد كنت ادمن الأغاني...كنت اعشق الميك اب –خارج المنزل-...واللبس!...والاكسسوارات...و اصباغ الاظافر ناهيكم عن العدسات....وكأنني اذهب الى حفلة...وغيرها...ولكن كنت اضع الوان هادئة...أي عذر هذا!!!
قالت لي جارتي...الحمد لله انك تغيرتي...قلت لها ان شاء الله ابقى هكذا واقترب اكثر واكثر من الله عز وجل ...نعم فما زال هناك الكثير..

معقول؟؟...كنت مثلهم؟؟؟...كنت أتباهى واتسابق بسماع اجدد الأشرطة الموسيقية؟؟؟؟...كنت أواكبهم ؟؟؟؟؟

سبحان مغير الأحوال...انا لا استهزء بهم ولا اجرؤ ...فقد كنت نوعا ما ولو قليلا...مثلهم...فمثلما من الله عز وجل علي وهداني...ربما يهديهم و يأتي اليوم الذي يفوقونني فيه...نعم لقد تعلمت من حياتي السابقة...وما زلت أتعلم...ولكنني فقط أود أن أقول:



الحمد لله رب العالمين ...يا رحمن يا رحيم...يا ارحم الأرحمين...الف الحمد لله على لطفك و رحمتك لي...الف الحمد لله لك...يا ربي :)




عذرا على الاطالة :)


6 قطرة / قطرات:

  1. ربا يديم عليكى نعمته ويهديكى ليه كمان وكمان

    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

    ردحذف
  2. اميييييييييييين يا رب ... لينا جميعا ان شاء الله

    اهلا بيكي بأول مرور وان شاء الله ميكنش الأخير :)

    ردحذف
  3. انتي رائعه .. الله يثبتك ع طريق الحق والايمان

    تمنياتي لكي بالتوفيق والسعاده

    ردحذف
  4. لست رائعة صدقيني...اميييين يا رب يستجيب دعائك ويوفقنا جميعا يااا حق

    تسلمين اختي في الله...تمنياتي لك بالمثل :)

    ردحذف
  5. 1- مهم جدا أختي الكريمة أن يتذكر كل من يدعو عاصيا إلى الطاعة أن يكون حليما رؤوفا به، ويتذكر قول الله عز وجل: "كذلك كنتم من قبل"..

    2- أشرتِ في الموقف الذي طرحتيه إلى أحد أساليب إبليس في التلبيس على البشر (غيرر العالمين بأبسط أمور دينهم)، فتلك الفتاة تبرر خلعها للحجاب برغبتها في أن يتساوى باطنها بظاهرها!!!!!! وتبرر طاعتها لزوجها (المفترض) بأن هذا من أمور الدين (حتى لو كان في معصية)!!!
    هذا ينبهنا إلى أهمية تعلم ديننا، فهذا العلم هو أول أسلحتنا في مواجهة إبليس (ذلك الخبير بنفوسنا).

    3- أحسنتِ حين تذكرتِ نعمة الله عليك بالهداية وشكرتيه عليها.. أتمها الله عليكِ وعلينا جميعا وختم لنا بخاتمة الخير... آمين.

    تحياتي.

    ردحذف
  6. 1.معك حق...بالاضافة الى ان يكون لدى الداعي حجج مقنعة تتناسب مع عقل العاصي...وفقنا الله لامتلاك هذه الحجج :)

    2.نعم معك حق وهذا مما دعى الى استغرابي واستنكاري الشديد...الله يلعنه ويبعده عنا ياااا رب

    3.اميين يا رب

    ردحذف

بضع أحرف مرصوصة منك، ستشجعني، تفرحني، تقوّمني ...

لا تستصغر شأنها، وتكرّم بكتابتها لي ..

شكراً لوقتك سيدتي وسيّدي

 

قطرة.من.بحر.الحياة © 2012 | Designed by Cheap Hair Accessories

Thanks to: Sovast Extensions Wholesale, Sovast Accessories Wholesale and Sovast Hair