أريد أمل -~14*

ملاحظة1*/: كل عام وأنتم بألفِ خير بمناسبة هذا الشهر الكريم أعاده الله علينا وعليكم بالصحة والبركة وباستجابة الدعاء، وفقنا الله عز وجل وإيّاكم لكل ما يحب هو ويرضى


ملاحظة2*/: أعتذر عن عدم الرد مؤخراً على التعليقات، سأقوم بالرد عليها في هذين اليومين بإذن الله عزّ وجل
- - -- -- -- -- - -

 دفتري العزيز، ما هي الصدفة التي جعلتني أجدك هنا من بين كل الأماكن، واليوم من بين كلّ الايام ..
 بصراحة، كدتُ أنسى وجودك في خضم الأحداث التي حدثت لي!

 السنة الماضية حدثت لي الكثير من الأمور، اكتشفتُ فيها الكثير من الأشياء، أتتخيل بأنّي لستُ فعلاً ابنة أمي وأبي؟
 لم أظن هذا حتّى أنا، فالجميع هنا يجمع على أنّ شكلي يشبه أمي الى حد التطابق، لكن هذه مجرد مصادفة، تصوّر!

أمي وأبي الحقيقيّان لا أعرف من هما، ولا أعرف أيّ معلومة عنهما، بصراحة لا أتذكر أي شيء عن الماضي، ولا أنوي إجبار نفسي على التذكر!

لقد تعرفت على يسرى، لا يمكنك أن تتخيل كم هي فتاة لطيفة، قابلتها صدفة منذ سنة في المشفى وهي تتعافى من مرض السرطان، سلّمت علي بودٍّ واستحياء يومها، وبدأنا الكلام، ولحد اليوم لم نتوقف، بالمناسبة لقد شفيت منذ شهرين، الحمد لله.

أمي سعيدة جداً بعلاقتنا، أتعرف بأن والداي هما أفضل والدان في الوجود، لقد رحّبا بدراستي للإسلام، كنتُ أخشى من أن يكون والداي الحقيقيّان ارهابيّان، أنت تعرف مدى التصاق هذه الصفة بالمسلمين، أخبرت ماما فوافقت، بل أرادت هي أيضاً أن تعرف عنه، قالت لي بأنها تريد الاطلاع على كل شيءٍ ممكن من طفولتي، أنا أحبها كثيراً ..

أعطتني بعدها يسرى قرآناً مترجماً مع تفسيره، كان مشروعي للصيف الماضي مع والدتي، سرعان ما شاركنا به أبي، كنّا نقضي الأمسيات نفك الرموز الغريبة، ولكنه كان يشعرني بالسكينة، ماما اعترفت لي بهذا أيضاً، هذا الدين يحرّم الخنزير والويسكي، صدمت من هذه المعلومة، بصراحة أنا لا أحب رائحة الويسكي أبداً، وكذلك بابا، مقرفة جداً!
لهذا نحن لا نملك أيّ زجاجة منه في المنزل.

 لقد أحببتُ هذا القرآن، قررتُ أخيراً قبل شهرين أن أرتدي الحجاب، كان هذا في بداية العطلة الصيفية لهذا العام، أتعرف يا دفتري بأنني عندما لبست الحجاب بدوت جميلة جداً، لقد أبرز لون عيني أكثر، ولكن شكلي كان غريباً، أحببتُ الغرابة التي فيه ..

 قالت لي يسرى الاسبوع الماضي بأن شهر رمضان على الأبواب، صيامهم يختلف عنّ صيامنا، أصعب، ولكنّي أردتُ التجربة، أن أكون فتاة مسلمة ولو قليلاً، اقترحت الفكرة على أمي فوافقت، فصيامهم يشبه الحمية الغذائية أيضاً، وبابا في الفترة الأخيرة يعاني الكثير من انتفاخات المعدة، أنا أكيدة بأنه سيكون أحسن بعد رمضان، ماما ستجرب أيضاً ولكنهما لن يمتنعا عن شرب الماء، بالمناسبة أمي وأم يسرى صديقتين وهذا ما يسعدني، قررتا أن يكون الفطور متناوب، كل يوم في منزل أحدنا ..

 إني أتحسن في دروس اللغة العربية يوماً بعد يوم، في القراءة والكتابة أصبحتُ جيدة، أستطيع تمييز الأحرف وأعرف كيفيّة كتابتها، حروفي المفضلة هي التي لا تتغير حتى لو تغير موقعها في الكلمة، لكنّي مازلتُ أواجه صعوبة في الفهم لكثرة كلمات هذه اللغة، أستاذ اللغة العربية أخبرني البارحة بأنّي سأتقنها عن قريب، يكفي دراستي لها واستطاعتي لفظ الأحرف العربية ببراعة وفهمي لأغلب الكلمات حتى التي أصادفها أحياناً لأول مرة، لم أخبره بسرّي طبعاً، فلقد اتفقنا على أن نبقي الأمر سراً، فقط عائلة يسرى تعرف بالأمر كله ..

 أظن بأني أحب هذا الإسلام، معرفتي بأن القديسة ماري إنسانة مثلنا وبأنّ الفضل والمقام العظيم الذي لها كان فقط لأنها أخلصت العبادة لله عز وجل تذهلني، وبأن عيسى عليه السلام مجرد نبي، وقد كان قبله الكثير من الأنبياء الجيدين مثله، بأنه مثلنا ولكنه لصدقه وحبه للخير تأذى وحورب، هذه المعرفة تعجبني، لأنه يذكرني ببعض من في المدرسة، الذين يتعرضون لشتى أنواع الاحتقار والأذى لأنهم جيّدون، فماري مثلاً ما زالت تُضرب في الاسبوع مرتين على الأقل لأنها تساعد المكفوفين، ولأن والدتها مكفوفة، وكأن هذا عيب!
هي طيبة جداً لكن لا أحد يقترب منها خوفاً من أن يُضرب من شلة روبرت، وأيضا داروِن، الفتى اللطيف، يتعرض للاحتقار والاهانة ولكن لا أحد يضربه لأنه يملك جسداً قوياً ويمكنه إيذائهم، ذنبه الوحيد هو أنّ والده قس علّمه على الأدب وحسن الخلق، فقد رفض تقبيل روز صديقة روبرت عندما قامت بإغوائه، فقامت بتلفيق الاشاعات الكاذبة عليه، إشاعات لا يمكن أن يصدقها أي انسان، ولكن روبرت الغبي صدقها فبدأ باستهدافه هو وشلته الغبية ..

 هذه السنة أصبحت أنا ويسرى من شلة المنبوذين، أنا كنت وحيدة قبلها فليس وكأن الأمر يشكل فارق لي، بل هذه السنة بصراحة أصبحت أكثر سعادة، فقد أصبحت لي صديقة!
لا أريد مفارقتها أبداً، فنحن لدينا الكثير من الأمور المشتركة والتي نحب القيام بها سوياً ..

دفتري العزيز، سأخبرك بسر لم أخبره قبلاً لأي إنسان، لقد قررت بصراحة ألّا أنزع الحجاب، أظن بأنني سأكون السنة القادمة مستهدفة أكثر، وربما سينعتون يسرى بأبشع الألفاظ، يسرى أيضاً لن تنزع الحجاب، لقد أخبرتني بهذا البارحة، بأنه حتى لو انتهى شهر رمضان لن تقوم بنزع الحجاب أبداً، سيتكلمون بسوءٍ عنّا، وقد يؤذونا، أنا آمل بأنهم لن يضربونا، لكنّي سأكون قوية وسأشجع يسرى، هي خائفة أيضاً، سأخبرها بهذا الخبر بعدما أفاتح عائلتي، بعد شهر رمضان، أتمنى أن يوافقا على قراري ..

6 قطرة / قطرات:

  1. سلام عليكم..
    مبارك عليكم الشهر الفضيل وفقتم للصيام والقيام وتلاوة القران، رجاءً لا تنسونا من الدعاء..
    الانسان بخير طالما يعيش الفطرة السليمة ، فيحدوه الامل في نشر هذه القيم بين الناس ، كحال اغلب المصلحين الذين خاضوا الصعاب متمسكين بفطرتهم السليمة ساعين لنشرها بين الناس.
    فالأمل فيض من الرحمة والسعادة لا يحدها حد الجنس والعرق ولا المكان والزمان ، لان الرحمة والسعادة من عند الله وغايته.
    حتى يأذن الله بتتمة وأمل دائماً تحيونه كونوا من اهل الصيام والقيام..موفقين

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      آمين، علينا وعليكم إن شاء الله، إن شاء الله ولا تنسونا أنتم أيضاً ..

      كلامٌ جميل، وصحيح، جعلنا الله عز وجل من المتمسكين بالفطرة السليمة إلى الممات ..

      دمتم بحفظ الرحمن وتوفيقه إن شاء الله

      حذف
  2. أول مرة أزور مدونتك :)
    وأول موضوع أقرأه هنا
    سعدت جدا بنعرفتك
    ويشرفني أن تضيفيني على الفيس بوك
    إبعثي لي باسمك بتعليق على مدونتي وانا وسأضيفك وسنتحدث مطولا هناك.. فقد أحببتك جدا

    ردحذف
    الردود
    1. نورتيها :)

      الشرف ليا، بصي انا مش ممكن اي حد يضيفني الا لو ضايف احد صحابي، عشان كدا ياريت هكون ممنونة لو بعتي ليا رابط صفحتك على الفيس او اسمك واضيفك انا، والمعلومة دي مش هتتنشر ^_^

      حذف

  3. جميله جداً

    معبرة حد البساطة .. بسيطة حد الصدق والبراعة

    دمت رائعة صديقتي

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً لكِ فِعلاً :)

      دمتِ صديقة لي ^_^

      حذف

بضع أحرف مرصوصة منك، ستشجعني، تفرحني، تقوّمني ...

لا تستصغر شأنها، وتكرّم بكتابتها لي ..

شكراً لوقتك سيدتي وسيّدي

 

قطرة.من.بحر.الحياة © 2012 | Designed by Cheap Hair Accessories

Thanks to: Sovast Extensions Wholesale, Sovast Accessories Wholesale and Sovast Hair