, ,

طبطبة الهية

تلك (الطبطبات) التي تأتينا على حين غرّة، عندما يكاد الحزن أن يستحكم فينا، عندما يبدأ القلب بوقف أفراحه، عندما تعلن الروح لا استغراب ولا تفاؤل ولا تشاؤم، فتغرق ببحر الرتابة ..

بعد آخر محاولات لالتقرب من الاله، قررت أن تبدأ بتخصيص ورد يومي من القرآن،  " ستتحسن الأمور" قالتها بصوتٍ عالٍ لإقناع نفسها، قرأت قبل أيّام عمّن توّلاها الرب وسهّل وحلّ كل قضاياها المتشابكة والتي لم تبدو لها وقتها أن يوجد حلٍّ لها، ستقرأ القرآن وكفى ..

خصصت ورداً يومياً بمقدار نصف حزبٍ، كان اليوم هو ثاني يوم للورد، قرأت ثاني ربع حزب قبل النوم وأخذها سلطان النوم .. لتفيق من النوم ويبدأ لسانها باللهج " الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا" .. لم تتوقف عن هذا القول حتى عادت للنوم ثانيةً ..

في الصباح فكّرت .. لم يكن لمنامها معنى، بل عبارة عن مشاهدٍ متداخلة، فيها رحلة مدرسية لبلدٍ آخر، هي في الحقيقة تودُّ زيارته، وفيها يتيمة أو أكثر، وفيها منع من ولي الأمر، وتمزيق تلك الورقة التي يجب توقيعها، فيها معاناة وحزن وألم حين طارت القصاصات في الشارع ، فيها نظرة مخنوقة للسماء .. 

استيقظت  وهي مازالت مابين عالم الواقع والأحلام ، حزينة على هذه اليتيمة، متألمة عليها، شاكرة ربها عدم كونها مكانها، على النعمة العظيمة التي تمتلكها، فأكملت الحمد حتى غفت، لتعود ثاني يوم بطاقةٍ أعلى، وأملٍ بدأ بالنمو من نصفِ حزب .. كان هذا هو آخر سلاحٍ لها ..

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا

2 قطرة / قطرات:

  1. سلام عليكم..
    ألتمس منكم الدعاء لقربكم من الله ، فرجاءً لا تنسونا من الدعاء.
    من التوفيق والنعمة ان يتوجه الانسان لله عندما يشعر بالضيق والكآبة - فالقلوب تصدأ كما يصدأ الحديد ولا يجليه إلا ذكر الله- ..كما جاء في الحديث.
    فما نراه ضيق وكآبة ما هو إلا صراع داخلي اغلب ما يكون هو مقارنة بين الواقع والطموح ، طبعاً يختلف من مسألة واخرى. فعلاجه ضبط هذا الصراع من خلال التأمل الحقيقي الذي يرجع الانسان لله ليثبت له انه لا مرجع إلا لله بيده الخير وهو على كل شيء قدير.. ، وان اختلفت طرق العودة إلا انها خير من الضلال والتيه
    حتى بأذن الله بوقفة اخرى كونوا بخير.. نسألكم الدعاء

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      أخي الكريم، أنا مجرد انسانة عاديّة .. اسأل الله عز وجل التوفيق، وإن شاء الله تعالى يفرج عنك كل كرب وحزن بإذن الله تعالى ..

      سبحانه وتعالى، ما أعظمه وما أعلاه ..

      وفقكم الله عز وجل لكل خيرٍ إن شاء الله تعالى

      حذف

بضع أحرف مرصوصة منك، ستشجعني، تفرحني، تقوّمني ...

لا تستصغر شأنها، وتكرّم بكتابتها لي ..

شكراً لوقتك سيدتي وسيّدي

 

قطرة.من.بحر.الحياة © 2012 | Designed by Cheap Hair Accessories

Thanks to: Sovast Extensions Wholesale, Sovast Accessories Wholesale and Sovast Hair