تفريغ بعض الشحنات ... إنتبه كي لا تتأثر بأي فوتون !!!


أريد أن أكتب ...

فقط أريد الكتابة ...

مع إنني غير متأكدة مما ستصطر يداي ... بل خائفة مما ستكتب ...

لا أدري لما أشعر بالخوف أو الحزن أو لما قلبي مقبوض لهذه الدرجة !!

إن كان هذا الأمر لن يكمُل ... فهناك فرصة أكيدة في الأمور الأخرى ...

ربما ما يجعلني هكذا ... شعوري بأنه يتم التلاعب بأعصابي ... وهو أمرٌ أبغضه ... وربما ... الشعور بأن الطريقين ربما يكونان غير امنين بالنسبة لي ...

أعترف ... أصبحتُ جبانة ... و أكتب عن الكابة ... ولكن ... أنا فقط محتارة ... وربما هذه الفترة التي تمر علي ... ليست من أفضل الفترات في حياتي ...


الإحساس بأنك لا تستطيع إختيار أي هدف للسعي ورائه ... لأنه لا يوجد شيء ثابت ... هو من أسوأ الأحاسيس ... لم أقل هو الأسوأ ... ولكنه من الأسوأ ... على الأقل ... هو سيء بما فيه الكفاية ليفقدني القدرة على تذوق متعة الحياة ...

أكره الإنتظار ... أعترف بهذه الحقيقة ... و لكن ما يغضبني حقاً هو عندما يجعلني أحدهم أنتظر لأجل الحصول على شيء هو من حقي !! ... بل و كأنه يستمتع بهذا الشيء ... والمشكلة هو أحلامي المزعجة هذه الفترة و التي تتعلق بهذا الشيء ... والكابوس الذي راودني ... مع أنني لا أجذب الكوابيس عادة ! ... و بطبعي متفائلة ... ولكن أحلامي بدأت تخيفني ... مع إنها ليست بهذا السوء ... ولكنها تستطيع التأثير علي ! ...

المهم ... يجب علي أن أنتظر لأرى ما سيؤول عليه هذا الأمر ...

نعم أعترف ... أنا أخاف الفوت ... فأنا مجرد بشر و لي أيام معدودة لا أحب أن أضيعها بالإنتظار فقط ... أستطيع تكييف نفسي لأجعلها سعيدة بمختلف الأوضاع ... ولكن عندما لا أستطيع أن أضعها في أي وضع ... هذا يجعلني حزينة ... فلا أستطيع إقناعها بأي شيء ... ولا أستطيع أن أقول لها الأمور المشرقة في الوضع ... فأنا حالياً بلا وضع ! ... بل أنتظر لأوضع في وضع ... !!

ما زال قلبي يؤلمني ... أتمنى أن أرى اليوم شيئاً جميلاً كل أستيقظ و أبني امال عليه ... و أعلم أنه ...يوماً ما ... أمالي كلها ستتحقق ... و كل شيء سيكون على ما يرام ... أنا متأكدة من هذا ... بل يجب أن أكون متأكدة و لا يكون في قلبي مقدار أنملة من الشك ... لأن الله عز وجل أكرم الأكرمين و أرحم الراحمين ... فتخيلوا معي عندما تجتمع عنده صفتي الكرم و الرحمة و تندمج ... أتمنى فقط ... أن لا أنتظر كثيراً ... :)

تصبحون على خير و أحلام سعيدة إن شاء الله تعالى :)

ملاحظة غير مهمة : إن رأيتم الكلام غير مترابط أو الأفكار غير متناسقة أو حتى أخطاء إملائية ... إستعملوا "النعس و عدم وجود المزاج لمراجعة الكلام " عذراً لي ... ولكن هذا لا يعني عدم تنبيهي :P

14 قطرة / قطرات:

  1. انه الفراغ
    واصعب مايكون علي الانسان هو خطوة البداية
    والتردد يصعبها اكثر
    فلتبداي ماتعتقدين انه الطريق الصحيح
    وفقك الله

    ردحذف
  2. السلام عليكم

    أختي قطرة.. صدقا أشعر بما تمرين به.. فقد مررت مرارا (وغيري بالتأكيد) بمثل هذه اللحظات من (عدم التوازن).. لكن عندما هممت بقول ما يطيب خاطرك ويثبتك وجدتك قد قمتِ بذلك في آخر المقال، فاسمحي لي أن أثني على قولك:
    "أتمنى أن أرى اليوم شيئاً جميلاً كل أستيقظ و أبني امال عليه ... و أعلم أنه ...يوماً ما ... أمالي كلها ستتحقق ... و كل شيء سيكون على ما يرام ... أنا متأكدة من هذا ... بل يجب أن أكون متأكدة و لا يكون في قلبي مقدار أنملة من الشك ... لأن الله عز وجل أكرم الأكرمين و أرحم الراحمين ... فتخيلوا معي عندما تجتمع عنده صفتي الكرم و الرحمة و تندمج ... أتمنى فقط ... أن لا أنتظر كثيراً ... :)"

    إذن هي مرحلة.. وصدقيني كم من مرات مررت بذلك وتذكرت المثل القائل (تبات نار وتصبح رماد) وبعد أن أنام وأستيقظ أجد أن نفسيتي تحسنت كثيرا رغم عدم تغير الأمور، لكن هي النظرة التي ننظر بها!!!!

    أرجو أن تكوني أفضل حالا عند قراءة هذه السطور (بعد استيقاظك) :)

    تحياتي الدائمة وطمنينا عليكي..

    ردحذف
  3. فعلاً اصعب احساس عندما لايكون لديك هدف
    او ان اهدافك كبيره وكثيره ولكن الظروف تقلصها لك وتجبرك ترمينها حتى تتكيفي مع الوضع

    الى ان تصلي لدرجه تغيري اهتمامك و اهدافك

    وهذا الذي ذكرتيه احياناً اشعر به كوني متخرجه و بدون عمل فاقول نفسي تعبي وسهري لسنين هل استحق عليه هو الجلوس بالبيت او راتب قليل جداً فما امر من ذاك الا هذا

    الى اصبر نفسي بالانتظار
    الى الان اصبحت لا اهتم لا بعمل رغم اني اتابع اخبار الوظائف الجديده واخبر العاطلين

    ولكن اتعلمين احمد الله من كل قلبي اني امراءه ولست رجلاً

    مساكين الشباب بجد مع هذه الاوضاع مصعبينها عليهم من ناحيه الدراسه ومن ناحيه التوظيف بالشروط التعجيزيه

    خيتي حطي شغله في بالك شوفي مصايب غيرك تهون مصيبتكـ
    وشوفي الاراده عند الاخرين رغم ضعفهم تقوى ارادتك

    ردحذف
  4. الله يهديج لطريق السعادة والراحة :)

    ردحذف
  5. هو شو يلي عم بيصير ؟ كل ما بفتح مدون بلاقي ذات الحكي تقريبا . أنا كنت مفكرة حالي أنا بس يلي غرقانة في الإكتئاب ... عم شوف الحزين مخيم على الكل هاليومين

    بصراحة البوست يتماشى مع الحالة و يعكس الحيرة و التعب النفسي و لكنني أقول لنفسي و أقول لك دائما ثمة أمل .. علينا أن نثق بأنفسنا أكثر مما تعودنا

    سررت باكتشاف مدونتك
    أتمنى أن أعود لأجدك بحالة أفضل

    تحياتي

    ردحذف
  6. سواح في ملك الله :

    معك حق ...

    إن شاء الله تعالى :) ... و وفقك أيضاً دوماً إن شاء الله تعالى :)

    حقاً أشكر لك مرورك :)

    ردحذف
  7. ماجد القاضي :

    نعم أنا أفضل حالاً والحمد لله :) ... شكراً لك بصدق على الثناء على كلماتي البسيطة ...

    نعم أعترف إنها مرحلة ... و إن شاء الله أحاول بجد أكبر على أن أغير نظرتي للأمور ... :)

    دمت بحفظ الرحمن عز وجل و إن شاء الله إن جدّ أي شيء أكيد سأخبر الجميع ليشاركوني الفرحة :)

    ردحذف
  8. سميحة :

    معكِ حق ... هذا من أصعب الأمور ... :(

    و على فكرة ... حصلت معي أكثر من مرة أغير كل نظرتي للأمور و أهدافي لعدم ملائمتها للواقع الذي أعيش به :)

    و إن شاء الله ربي يفرج عنكِ بأقرب وقت و كل العاطلين ... شغلة صعبة جدااً ...

    بس تعرفين ... ممكن تبدأين بدراسة مجال جديد إذا قادرة على الأقل تغيير جو :)

    والف الحمد لله إننا نساء ... أحمد ربي على هالشي دائماً ... والله يوفق الجميع إن شاء الله دوووم :)

    ردحذف
  9. أمواج :

    اميييييييييين ياااا رب ...

    و يهدي الجميع إن شاء الله ياااا رب :)

    ردحذف
  10. ليالي باريس :

    هههههههه ... حتى رفيقتي اتصلت فيني قبل شوي والكابة عندا بأوجها ... الظاهر حالة عالمية :P

    و ان شاء الله الله يفرجا على الكل و الكل يكتب كلام يشرح الصدر :) ... و أنا واثقة بهالشي ... الأمل داايماً موجود ... تعرفي صح ... لازم أثق بنفسي و باللي حوالي أكتر :)

    فرحتي أكتر بمرورك علي و إكتشافك لمدونتي - ولو حالتي مبتسرش :P - و بإنتظار عودتك

    موفقة دايماً :)

    ردحذف
  11. الكلام اللي كنت باقوله عبرت عنه سميحة
    وعلى فكرة اللي أعرفه ان دراسة مجال آخر ممنوعة إلا لو كانت دبلوم يعني بمبالغ كبيرة
    كلامك جميل جدا عن الكرم والرحمة عند الله.. رائع جدا
    لا أنوي إحباطك لكن لا تحقق لنا كل ما نتمنى لكن ثقي أنها تحقق الخير لنا
    منذ أيام فقط أثبتت لي الحياة هذا الشيء وكم دهشت..
    عزيزتي تفاؤلك وروحك المرحة يتجليان في نهاية المقال فها أنتي تجدين عذراً لنفسك وتختمين الأمر بابتسامه :)
    صبراً أخيه فالحياة معقدة قليلاً.. ودعواتكِ لنا بالصبر أيضاً
    موفقة دوماً

    ردحذف
  12. ترانيم العشق :

    ليش كذا ؟ :_( ... يعني أحسن ميعاني الواحد من البطالة يدرس شي ثاني يتخلص من الملل !! ...

    أعرف هذا عزيزتي ... كذا مرة لم تتحقق لي أمور و حزنت كثيراً وقتها ولكن فيما بعد أدركت كم من المفيد كان عدم تحققها لي :)

    شكراً :P

    الله يصبرنا جميعاً عزيزتي

    دمتِ بحفظ الرحمن عز وجل و توفيقه :)

    ردحذف
  13. فتاة من الصعيد :

    هههههههه ماشي مانا بكتب أهو :P

    شكراً على المرور :)

    ردحذف

بضع أحرف مرصوصة منك، ستشجعني، تفرحني، تقوّمني ...

لا تستصغر شأنها، وتكرّم بكتابتها لي ..

شكراً لوقتك سيدتي وسيّدي

 

قطرة.من.بحر.الحياة © 2012 | Designed by Cheap Hair Accessories

Thanks to: Sovast Extensions Wholesale, Sovast Accessories Wholesale and Sovast Hair